مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة هو أحدث مشروعات الدولة والتي ستساهم بشكل كبير في تطوير منظومة النقل، حيث أنها وسيلة نقل تتميز بالسرعة والأمان وتعمل على توفير إستهلاك الوقود، بجانب تخفيض معدلات التلوث البيئي بوصفها وسيلة نقل صديقة للبيئة، ويعتبر مشروع المونوريل نقلة نوعية وحضارية لمزاياه الهامة في إختصار الوقت، لأنه سوف يساعد في تخفيف الإختناقات المرورية بالمحاور والشوارع الرئيسية، وسيجذب فئات جديدة من الركاب لإستخدام هذه الوسيلة بدلا من إستخدام السيارات الخاصة.

المونوريل هو قطار مكهرب يسير على خط قضيب حديدي مفرد، مبني على كمرة خرسانية معلقة، كما إنه معزول عن سطح الأرض والتقاطعات المرورية.

مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة

مونوريل العاصمة الإدارية الجديدة Monorail New Capital (2)

  • يبلغ طوله الإجمالي 56.5 كم.
  • كما يربط إقليم القاهرة الكبرى بالمناطق والمدن العمرانية الجديدة شرقاً ( القاهرة الجديدةالعاصمة الإدارية الجديدة ).
  • يساهم في تيسير حركة نقل الموظفين والوافدين، من القاهرة والجيزة إلى القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة. لإتصاله بالخط الثالث لمترو الأنفاق.
  • كما تمتد المرحلة الأولى من موقع الورشة بالعاصمة الإدارية الجديدة حتى محطة مسجد المشير. بطول حوالي 45 كم ومخطط إفتتاحها في نهاية مايو 2022.
  • تمتد المرحلة الثانية من محطة مسجد المشير حتى محطة الإستاد، بطول حوالي 11.5 كم ومخطط إفتتاحها في فبراير 2023.
  • يضم 22 محطة منها : الإستاد، هشام بركات، نوري خطاب، الحي السابع، ذاكر حسين، المنطقة الحرة، المشير طنطاوي، كايرو فيستيفال، الشويفات، المستشفى الجوي، حي النرجس، محمد نجيب، الجامعة الأمريكية، إعمار، ميدان النافورة، البروة، الدائري الأوسطى، محمد بن زايد، الدائري الإقليمي، فندق الماسة، حي الوزارات، العاصمة الإدارية.
  • تبلغ السعة القصوى للمونوريل حوالي مليون راكب يوميًا، ويحقق زمن رحلة تعادل زمن رحلة السيارة بدون توقف.
  • يتم تنفيذ قطاعي مشروع المونوريل ( العاصمة الإدارية الجديدة – السادس من أكتوبر ) من خلال تحالف يضم شركات ( بومبارديه – أوراسكوم – المقاولون العرب ).

Monorail New Capital

شارك

المزيد من الأخبار

الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة Down Town New Capital

الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة

الداون تاون العاصمة الإدارية الجديدة MU19 من أميز المناطق التجارية في العاصمة الإدارية الجديدة، بالقرب من فندق الماسة والنهر الأخضر ومطار العاصمة ومحطة المونوريل المركزية

مدينة الشمس 6 أكتوبر

مدينة الشمس 6 أكتوبر هى أول مدينة عصرية سياحية بـ 6 أكتوبر بها كل الوسائل الترفيهه والخدمات، كما تهدف إلى تحويل مدينة السادس من أكتوبر

العاصمة الإدارية الجديدة New Capital

العاصمة الإدارية الجديدة

العاصمة الإدارية الجديدة هى أحد المشروعات القومية التي تهدف إلى تأسيس مدينة إدارية إقتصادية جديدة، تبلغ مساحتها 170,000 فدان يتم تنفيذها على 3 مراحل، ويتم

اكتب لنا